Ansar Gallery
السبت 14 يناير 2017 09:41:33 مساءً
مشاهدات : (715)

محمد يوسف

كانعكاس للطفرة الاقتصادية الكبرى التي تشهدها قطر خلال السنوات الأخيرة وخصوصاً في قطاع السياحة .. فقد بزغ نجم جديد في عالم الصحافة بانطلاق مجلة "سفاري" السياحية والتي تعد إضافة حقيقية جديدة لعالم الصحافة السياحية التي تعكس النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها قطر والتي ساهمت في جذب العديد من الاستثمارات الواعدة وخصوصاً في قطاع السياحة .
وانطلاقاً من هذه الاستراتيجية التي تعيد للإعلام بريقه ورونقه .. فقد عايشت تجربة صحفية رائدة هي مجلة "سفاري" التي تقتحم بخطى واثقة وثابتة عالم الصحافة السياحية بدولة قطر .. حيث تطلق بالكورة اصداراتها مع مطلع العام الجديد 2017 لتنافس بمنتهى القوة على اجتذاب شريحة كبيرة من القراء الذين يستهويهم استكشاف مواطن الجمال في العالم من حولهم وتقدم صورة زاهية بتسليط الضوء على قطاع السياحة في قطر لتسلط الأضواء على امكانياتها الرائعة للباحثين عن الراحة والاستجمام .
وتعكس "سفاري" تكون الطفرة الاقتصادية الهائلة التي تشهدها قطر ، تحت رعاية الأمير تميم بن حمد ، باعتبارها القبلة الرئيسية للباحثين عن السياحة الآمنة والجمال بفضل القيادة الحكيمة للبلاد .
وتهدف مجلة سفاري لتسليط الضوء على قطاع السياحة في دولة قطر، وتعريف الجمهور من مواطنين ومقيمين ومهتمين، بالمقومات السياحية والأبعاد التراثية في دولة قطر، كما تسلط المجلة الضوء على جهود الهيئة العامة للسياحة في هذا المجال، والدور الذي تقوم به الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني للدولة وكذلك المؤسسات والشركات السياحية العاملة بالدولة، من اجل الترويج لدولة قطر في المحافل الدولية .
كما تسعى لنقل صورة واضحة للمواطنين في الداخل والخارج عن دولة قطر ومعالمها وذلك من أجل تنشيط السياحة والمحافظة على الموروث الثقافي والسياحي والتاريخي للدولة، كما تهتم المجلة بعمل شراكة حقيقة مع القطاع الخاص من رواد العمل السياحي وعمل الحوارات والمقابلات معهم والاهتمام بالمنشئات السياحية المتميزة والتعريف بها.
ناهيك عن الإرث الفني والحرفي، حيث يقوم فريق من الإعلاميون بتقديم مادة ثرية بالمعلومات لكل ذلك .
تبدأ الانطلاقة الأولى لمجلة سفاري مطلع العام 2017، وذلك من خلال نخبة من أهم المختصين بالسياحة والسفر والإعلام، لتكون أول مجلة في دولة قطر متخصصة بالسياحة والتي تعتبر إضافة جديدة وغنية لهذا الزخم الإعلامي الذي تحظى به مجالات الحياة المختلفة في الدولة، ولتغطي كافة الفعاليات والأحداث السياحية وما يرتبط بها من ثقافة وبيئة وتراث وفن وتعليم وعلاج والتسوق .
ولا يسعني إلا تقديم التحية والتقدير لفريق عمل "سفاري" الذي لمست فيه إصراراً على الريادة .. ممتلكين جميع مقومات النجاح وأهم من ذلك الإصرار على التفوق .