Ansar Gallery

كتارا تستعد لإطلاق النسخة الثامنة لمهرجان سنيار

السبت 23 مارس 2019 12:11:00 مساءً
مشاهدات : (839)

دشة بطولة الغوص على اللؤلؤ 2 أبريل 

الدوحة – سفاري

أعلنت اللجنة المنظمة النسخة الثامنة لمهرجان سنيار 2019 الذي تحتضنه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عن استعدادها لإطلاق فعاليات المهرجان في الفترة ما بين 26 مارس الجاري و 5 ابريل القادم، موضحة أن المهرجان يشتمل على بطولات الحداق واللفاح و الغوص على اللؤلؤ .  

من جهة أخرى، اختتمت اللجنة الطبية المنتدبة من الهلال الأحمر القطري، الفحوصات الطبية لجميع الفرق المشاركة في منافسات مهرجان سنيار لبطولات الحداق واللفاح والغوص على اللؤلؤ، حيث تضمنت الفحوصات الكشف عن سلامة أعضاء الفرق المشاركة وخلوهم من الأمراض المزمنة . 

ودعت اللجنة المنظمة النواخذة المشاركين في النسخة الثامنة لمهرجان سنيار إلى الأجتماع التنويري الخاص ببطولات الحداق واللفاح والغوص على اللؤلؤ والذي سيعقد غدا الأحد بالقاعة (15) .

وأشارت إلى أن منافسات بطولتي الحداق واللفاح ستجري في الفترة ما بين 26 و29 مارس الجاري ، منوهة بأن دشة البطولتين ستبدأ في الساعة الرابعة فجرا من يوم 26 مارس الجاري ، والقفال في الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم 29 مارس على شاطىء كتارا ، مضيفة أن دشة بطولة الغوص على اللؤلؤ ستبدأ في الساعة الرابعة فجرا من يوم الثاني من ابريل القادم لتتواصل المنافسات حتى الخامس من ابريل موعد القفال الذي سيقام في الساعة الثالثة والنصف عصرا على شاطىء كتارا .   

ويأتي اطلاق كتارا لمهرجان سنيار في نسخته الثامنة في إطار دورها الفعال في إحياء العادات والتقاليد المرتبطة بالتراث البحري ، ومساعيها في نقل هذا الموروث الثقافي والشعبي العريق إلى الأجيال المعاصرة ، بكل ما يزخر به من قيم نبيلة ، حيث تسعى كتارا إلى تأصيل تراث البحر في نفوس الناشئة والشباب ، إذ تجسد منافسات مهرجان سنيار صورة حية عن رحلات الصيد والغوص في التاريخ القطري ، كما تبرز هذه الفعاليات أصالة الإنسان في المجتمع القطري.     

 

 

مستشفي حمد